أبرز العناوين

أصدقاء المخطوطة

السبت، 4 يناير، 2014

انا فلسطين...بقلم / عصام حسن قاسم

عصام حسن قاسم 
عدوي الجاي يسالني ..
في عز الازمه انت مين..
جوبته وما اهاب الموت.
.انا الصخره اللي مابتلين.

انا العزه انا غزه .
انا عيبال انا نابلس انا القدس..
وانا حيفا وانا يافا وانا ...؟
بواقي دير ياسيين..

انا اللي الصبر كل مني..
وكلت مني ارص التين..
انا الزيتونه بعروقها..
انا الشجره انا الحجره ..
في ايد شعيبي اللي منتفضين..

انا الزيتونه بعد القطف..
عصرت زيت..
تصب ازيوت وتحرقكم.
نقول آمين..

انا ابن امي ..
وانا اللي دوم سياج البيت..
انا اللي عادرب الشهاده.. اربيت.
.انا ..؟؟؟انا من فرقة العاشقين...

لارض اترابها جابلني رب الكون ..
انا من اهناك انا من هون ..
انا من حيفا والرمله.
.انا من الواد والتله..
انا منك يارام الله..ومن اعبلين..

قالوا انعاهد انسالم ..قلت آمين...
واعلم انك بتغدر وما انت أمين...

ياسارق ارضي واحدودي .
وطارد اهلي واجدودي ..
وانا اللي اعطيتهم اوعودي ..
ارجع حق هالنازحين..

هاتوا انشوف خرايطنا ..
ما احنا معاك وورطنا..
وجاء مبعوث لخطتنا .
نشوف احدود دولتنا
.وين هالحين..؟

لغالنا احدود نكبتنا...
وقال لحدود نكستنا ..
لحد السبعه إو. ستين ..

وصار باقلامه وبيرسم..
وايقسم في لمقسم ..
وانهز براسنا يا معلم..
ونقول سامعين...

مهو احنا ليش سمعنالو..؟
واحنا ليش وقالنا لو..؟
عا ..كل.. كلمة.. متفقين...؟؟؟؟؟

لان الكل تركونا بننزف دم...
لموت اولادها في بيتها وتصرخ ام..
لحالة اتغم..ونشكي ..لمين..؟

واجا مندوب وراح مندوب...
لعب باعصاب شعب منكوس..
شعب منكوب..وتمضى اسنين..

كنا قضيه العالم ونستنه..
وام بتصبغ الشعرات بالحنه..
بلكن يوم بدم شهيدها في الجنه..
بننهي العار واب تنحل قضيتنا

واجالنا ربيع عروبتنا ..
ولخبط كل حسبتنا..
وقلنا اجتنا وحدتنا .
.خلاص.. بنعيش .مرتاحين..

باحسره الحال خلف اخلاف...
وصرنا عليهم احنا انخاف ..
وشعب ماحيلته الا اهتاف ..
وزاد اعداد هجرتنا......

لوين ياسوري يا مهاجر ...
قال عالعيشه مش قادر ..
والمصري شعب صابر..
وبدال النكسه صار عشرين...

ولسه اتقلي فتح وحماس...؟
وخلاف فاضي ملوشي اساس.؟
وحاجه اتعل وتوطي الراس.؟
نسيتو انتو ... ابو عمار وشيخ ياسين

يلا اصطلحو لارفع راسي ..من ثاني..
وعربنا تعيش مسلم ويا نصراني..
ولانقول لي لا علماني ولا اخواني ...
ولا عجبكو تبقى القدس.؟ اور شاليم؟؟؟

نرجع عهد قوتنا ..وصلاح الدين..
ونبقى دوم عوحدتنا ومتعهدين..
وبشموخي لو سالوني انت مين..؟

اجاوبهم انا عربي ..انا الثوار ..
انا اللي بكمل المشوار .. انا ...؟
انا اللي من عروبتي صار لي انصار..
رجعنا اهل عدحر الظلم متفقين

انا القوه ..انا هو ..انا ثورة بديتها احجار..
بس اليوم بارود ونار محيت العار
انا عربي وانا ابنك .ايا افلسطين ..
انا افلسطين ..انا افلسطين...





مع تحيات ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك على المخطوطة دليل إيجابيتك في التفاعل مع الأحداث ، فلا تجعل عناد قلمك يسلب منك تلك الإيجابية

Google+ Followers

ضع بريدك هنا وتابعنا